المسؤول | مركز الحاسب وتنمية المهارات للتدريب-1 |
---|---|
آخر تحديث | 30 سبتمبر, 2024 |
عددالمقاعد | 15 |
تاريخ البدء |
30/11/2024 |
الفترة | pm |
عدد الأيام | 13 |
أخصائي إدارة الجودة والرعاية الصحية CPHQ
أصبحت جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى واحدة من أهم العناصر الأساسية لنظام الرعاية الصحية بشكل عام، ولقد سعت العديد من الجهات الصحية العالمية على نشر ثقافة الجودة الصحية هادفين بذلك المساهمة في تطوير الخدمات وتحسين الرعاية المقدمة للمرضى والمستفيدين، ورفع كفاءة العاملين في المجال الصحي، وقد أكد التوجه العالمي على أهمية هذا المفهوم من خلال تقديم شهادة البورد الأمريكي في جودة الرعاية الصحية CPHQ والتي تمنح الحاصلين عليها اثباتا لخبراتهم وتؤهلهم للعمل كأخصائيين في جودة الرعاية الصحية أو منسقين للجودة نظرا لمعرفتهم الشاملة في المجال، ومقدرتهم على إحداث آثر إيجابي وفعال في بيئة عملهم.
الجهة المانحة للشهادة المهنية:
المحلية: جامعة الملك سعود
الدولية: NAHQ
لماذا تسجل في البرنامج:
تهدف هذه الشهادة الى تعزيز التميز والاحتراف حيث يعتمد البرنامج الى اثبات مهارات وخبرات المتدرِّبين في مجال جودة الرعاية الصحية مع تعزيز المعايير المهنية وتحسين ممارسة الجودة، وأيضا تشجيع وتعزيز الكفاءة المستمرة والحفاظ على المعايير المختصة بالجودة في المجال الصحي، وتعد واحدة من أهم الشهادات في المجال حيث تثبت الإنجاز الأكاديمي والاحترافي في مجال الرعاية الصحية.
المهارات التي ستكتسبها:
1- القدرة على اختيار الأسلوب الأمثل في تحسين جودة أداء العمل.
2- القضاء على الهدر في أداء العمليات وارتفاع مستوى مهارة العاملين.
3- تبسيط إجراءات العمل وتحسين جودة المخرجات.
4- وضع خطط فعالة لرفع مستوى الجودة وارضاء العملاء
5- إجراء التحليلات ومعرفة الآثار المتعلقة بتحسين الجودة.
6- تطوير المقاييس والمؤشرات الخاصة بمراقبة التحسين.
ما يميز البرنامج:
1- تجربة تعليمية شخصية:
يسمح نظام التعلم في هذا البرنامج للمدرب بالعمل معك لبناء تجربة تعليمية مخصصة تساعد في تحديد المحاور الرئيسية للبرنامج التي أتقنتها بالفعل وتلك التي لم تتقنها، بحيث يمكن تخصيص البرامج وفقا لاحتياجاتك.
2- التعلم المركز على مستوى الموضوع:
جنبا إلى جنب مع زملائك في البرنامج، ستتعلم جزءا صغيرًا من الموضوعات في كل مرة للتأكد من أن لديك فهما واضحا ويمكنك تطبيق ما تعلمته بسرعة في مجال عملك.
3- مواكبة المعرفة في الوقت الحقيقي:
اكتساب المعارف والمعلومات المستحدثة المتعلقة بمحاور البرنامج، مما يجعلك قادراً على التقدم في حياتك المهنية وتحقيق أهدافك والوصول لأعلى مستويات التطور المعرفي في المجال.
4- التعلم التفاعلي:
ترتكز استراتيجية التعلم في هذا البرنامج على عمليات التفاعل القائمة بين المدرب والمتدرب أو بين المتدربين أنفسهم، وهذا النوع من التعلم سيجعلك قادراً على تعزيز أوجه التواصل واكتساب المعارف والخبرات القيمة من جميع الحاضرين.
تفاصيل محاور البرنامج:
· تخطيط وإدارة الجودة
- فلسفة ومبادئ إدارة الجودة.
- تخطيط وإدارة نظام إدارة الجودة.
- مراقبة أداء نظام إدارة الجودة.
- وتحسين الامتثال للمتطلبات التنظيمية.
· القياس والتحليل
- قياس الجودة.
- تحليل البيانات.
- تحليل السبب والأثر.
· تحسين الجودة
- التحسين المستمر.
- أدوات تحسين الجودة.
- إدارة التغيير.
· القيادة والإدارة
- القيادة في إدارة الجودة.
- إدارة العمليات.
- إدارة الموارد البشرية.
· الأخلاقيات المهنية
- أخلاقيات المهنة في إدارة الجودة.
- أخلاقيات البحث في إدارة الجودة.
- تطبيق أفضل الممارسات من المنظمات ذات الصلة بالجودة.
تفاصيل البرنامج التأهيلي والاختبار:
طريقة البرنامج التدريبي:
إنجليزي – 40 ساعة تدريبية - التدريب بطريقة تفاعلية مع مدرب معتمد.
طريقة الاختبار:
1- لغة الاختبار: إنجليزي.
2- عدد الأسئلة:140سؤال.
3- مدة الاختبار: 3 ساعات.
4- طبيعة الأسئلة: اختيار من متعدد.
للمزيد من المعلومات التواصل على الأرقام التالية/
0553059950
0569837475
0563317435