استراتيجية الاتصال المؤسسيCMI

استراتيجية الاتصال المؤسسيCMI

 تدريب واختبار خصم يصل ل15%  رمضان كريم 




أظهر المزيد
2,070.00 SR
2070.0 SAR 2,070.00 SR
1,800.00 SR
المسؤول مركز الحاسب وتنمية المهارات-3
آخر تحديث 02 فبراير, 2025
عددالمقاعد 8
تاريخ البدء

22 مارس 2025

الفترة pm
عدد الأيام 5
  Featured
690.00

نبذة  عن البرنامج التدريبي:

 

إن عمليات الاتصال المؤسسي في الجهات المختلف أمر حيوي وهام فهي التي تفتح الأبواب نحو بناء علاقات اتصال تدعم الأهداف التنظيمية وتساهم في تحسين صورة المؤسسة وتعزيز علاقاتها مع أصحاب المصلحة وإدارة الأزمات والاتصال الطارئ مع اِستخدام أحدث التقنيات والمنصات الرقمية التي تدعم استراتيجيات الاتصال المؤسسي مع وسائل الإعلام والجمهور، ولهذا ونظرا لتزايد الطلب على هذا النوع من المهارات تم بناء شهادة استراتيجية الاتصال المؤسسي CMI لدعم جميع الراغبين بالحصول على المهارات الدولية الكافية بالمجال.

 

الجهة المانحة للشهادة المهنية:

المحلية: جامعة الملك سعود

الدولية: معهد تشارترد البريطاني للإدارة (CMI)

 

الهدف من البرنامج:

 

تهدف هذه الشهادة الى تطوير مجموعة من المهارات الأساسية لدى المتدربين كالقدرة على التفكير الاستراتيجي واستخدام جميع الأساليب المبكرة في اتمام عملية التواصل بفعالية داخل المؤسسة وخارجها وبناء هوية عالية الجودة لدى العملاء وتنمية ثقتهم بالمؤسسة وخدماتها.

 

المهارات المكتسبة:

 

1-     التفكير الاستراتيجي والمقدرة على اتخاذ القرارات.

2-     بناء صورة إيجابية للمؤسسة وزيادة والولاء من قبل العملاء والشركاء.

3-     إدارة الأزمات بفعالية.

4-     تطوير استراتيجيات التواصل الفعال مع الجماهير الداخلي والخارجي.

5-     دعم التغيير داخل المؤسسة .

6-     بناء علاقات قوية مع وسائل الإعلام، المستثمرين، الموظفين والعملاء.

7-     استخدام استراتيجيات الاتصال المؤسسي لترويج المنتجات والخدمات.

8-     استخدام التكنولوجيا لتحسين الاتصال المؤسسي.

 

ما يُميّز البرنامج التأهيلي:

 

1- تجربة تعليمية شخصية:

يسمح نظام التعلم في هذا البرنامج للمدرب بالعمل معك لبناء تجربة تعليمية مخصصة تساعد في تحديد المحاور الرئيسية للبرنامج التي أتقنتها بالفعل وتلك التي لم تتقنها، بحيث يمكن تخصيص البرامج وفقا لاحتياجاتك.

 

2- التعلم المركز على مستوى الموضوع:

 جنبا إلى جنب مع زملائك في البرنامج، ستتعلم جزءا صغيرًا من الموضوعات في كل مرة للتأكد من أن لديك فهما واضحا ويمكنك تطبيق ما تعلمته بسرعة في مجال عملك.

 

3- مواكبة المعرفة في الوقت الحقيقي:

اكتساب المعارف والمعلومات المستحدثة المتعلقة بمحاور البرنامج، مما يجعلك قادراً على التقدم في حياتك المهنية وتحقيق أهدافك والوصول لأعلى مستويات التطور المعرفي في المجال.

 

4- التعلم التفاعلي:

 ترتكز استراتيجية التعلم في هذا البرنامج على عمليات التفاعل القائمة بين المدرب والمتدرب أو بين المتدربين أنفسهم، وهذا النوع من التعلم سيجعلك قادراً على تعزيز أوجه التواصل واكتساب المعارف والخبرات القيمة من جميع الحاضرين.

 

      لمن هذا البرنامج:

1-     الإداريين في مجال التواصل المؤسسي.

2-     المختصون في مجال التسويق والاتصال.

3-     مسؤولي العلاقات العامة وخدمة العملاء .

4-     جميع الراغبين في اكتساب المعرفة في مجال الاتصال المؤسسي.

5-     مدراء الإعلام ومنسق الفعاليات.

6-     المسؤولين عن وسائل التواصل الاجتماعي.

7-     مستشاري الاتصال المؤسسي.

 

تفاصيل محاور البرنامج:

●      الوحدة الأولى: أساسيات استراتيجية الاتصال المؤسسي

−       أهمية الاتصالات المؤسسية

−       الغرض من التواصل

−       تدفق الاتصالات

−       اشكال الاتصال المختلفة

−       مكونات الاتصال المؤسسي

−       أفضل القنوات الرئيسية للاتصال المؤسسي

−       الاتصالات المؤسسية مقابل الاتصالات التنظيمية

−       الاتصالات المؤسسية مقابل الاتصالات التسويقية

−       المسؤولية الاجتماعية للشركات

−       التواصل في الأزمات

●      الوحدة الثانية: عناصر الاتصال المؤسسي

−       بناء سمعة الشركة

−       هوية الشركة

−       صورة الشركة وعوامل الصورة الذهنية

−       الاتصالات المؤسسية لإدارة العلامة التجارية

−       التقييم الإعلامي وتقييم الحملة

−       أبحاث الرأي العام وتتبع وسائل الإعلام

−       الاتصالات المؤسسية مقابل العلاقات العامة

−       الاستراتيجيات لتصبح مدير اتصالات مؤسسية ناجح

●      الوحدة الثالثة: بناء خطة الاتصال المؤسسي

−       خصائص الاتصالات المؤسسية

−        أدوات وقنوات الاتصال المؤسسي

−       التغلب على عوائق التواصل

−       تحديد المقاييس الرئيسية الخاصة بك لخطة الاتصالات المؤسسية

−       ما هي استراتيجيات الاتصالات المؤسسية

−       كيفية كتابة أهداف الاتصال المؤسسي

−       تطوير خطة الاتصالات المؤسسية الداخلية

−       تطوير خطة الاتصالات المؤسسية الخارجية

 

تفاصيل البرنامج التأهيلي والاختبار:

 

البرنامج التأهيلي

 

عربي    –    15ساعة تدريبية    -  التدريب بطريقة تفاعلية مع مدرب معتمد -

التسجيل الفوري للمحاضرات – التقييم المستمر أثناء التدريب.

الاختبار

 

مساعدات الاختبار:

ملخصات الكترونية – محاضرات مسجلة.

 

تفاصيل تقديم الاختبار:

1-        لغة الاختبار: عربي.

2-        عدد الأسئلة:   3 أسئلة مقالية تتطلب التحليل والتطبيق.

3-        مدة الاختبار: 10 ايام.

4-        طبيعة الاختبار: تسليم ورقة بحثية خلال المدة المحددة.

5-        نسبة النجاح 70%.

6-        حجز الاختبار: طوال السنة.

7-        إعادة الاختبار: تشمل رسوم شراء كود إضافي.




للمزيد من المعلومات التواصل على الأرقام التالية/

0553059950

0563317435  

0569837475  



html