المسؤول | مركز الحاسب وتنمية المهارات-3 |
---|---|
آخر تحديث | 02 فبراير, 2025 |
عددالمقاعد | 4 |
تاريخ البدء |
26 ابريل |
الفترة | pm |
عدد الأيام | 8 |

نبذة عن البرنامج التدريبي:
إن حصولك على دورة وشهادة محترف الأعمال المعتمد في التسويق تمنحك فرصة كبيرة لدخول سوق العمل نظرا لأن التسويق يمثل عنصرا هاما تسعى معظم الشركات إلى تعزيز تواجده ضمن أنظمتها وهياكلها التنظيمية، بل أصبحت الشركات تعلن عن وظائف بمسمى أخصائي تسويق أو أخصائي تسويق الكتروني، وحصولك على شهادة محترف الأعمال المعتمد في التسويق يجعل منك خياراً جيدا وأولوية لتلك الشركات.
الجهة المانحة للشهادة المهنية:
المحلية: جامعة الملك سعود
الدولية: IBTA
لماذا تسجل في البرنامج:
يهدف هذه البرنامج إلى مساعدة المتدربين بمعرفة كيفية عرض المنتج ووضع سعر مناسب له و توزيعه، كما يزودهم بأفضل أساليب التسويق التي تطور من مستواهم وأدائهم وذلك وفق أعلى المعايير العالمية.
المهارات التي ستكتسبها:
− تقييم المنتج والسوق.
− يوضح العوامل الشرائية للمستهلك.
− يضع الخطط التسويقية المناسبة للعلامة التجارية.
− يصمم استراتيجيات للتوزيع.
− يحقق عملية التواصل واتصالات الأعمال.
− دمج التكنولوجيا في عملية التسويق.
ما يميز البرنامج:
1- تجربة تعليمية شخصية:
يسمح نظام التعلم في هذا البرنامج للمدرب بالعمل معك لبناء تجربة تعليمية مخصصة تساعد في تحديد المحاور الرئيسية للبرنامج التي أتقنتها بالفعل وتلك التي لم تتقنها، بحيث يمكن تخصيص البرامج وفقا لاحتياجاتك.
2- التعلم المركز على مستوى الموضوع:
جنبا إلى جنب مع زملائك في البرنامج، ستتعلم جزءا صغيرًا من الموضوعات في كل مرة للتأكد من أن لديك فهما واضحا ويمكنك تطبيق ما تعلمته بسرعة في مجال عملك.
3- مواكبة المعرفة في الوقت الحقيقي:
اكتساب المعارف والمعلومات المستحدثة المتعلقة بمحاور البرنامج، مما يجعلك قادراً على التقدم في حياتك المهنية وتحقيق أهدافك والوصول لأعلى مستويات التطور المعرفي في المجال.
4- التعلم التفاعلي:
ترتكز استراتيجية التعلم في هذا البرنامج على عمليات التفاعل القائمة بين المدرب والمتدرب أو بين المتدربين أنفسهم، وهذا النوع من التعلم سيجعلك قادراً على تعزيز أوجه التواصل واكتساب المعارف والخبرات القيمة من جميع الحاضرين.
لمن هذا البرنامج:
1- المتخصصين في مجال التسويق في القطاعات المختلفة.
2- المسؤولون عن اعداد الحملات التسويقية.
3- المهنين الراغبين في معرفة أسس التسويق.
4- مختصي المبيعات الراغبين في تطوير ذاتهم لفهم عملية التسويق.
5- المبتدئين في مجال إدارة التسويق.
تفاصيل محاور البرنامج:
الوحدة الأولى: مدخل إلى السوق الاحترافي.
الوحدة الثانية: سلوك المستهلك.
الوحدة الثالثة: وضع خطة التسويق.
الوحدة الرابعة: تقييم المنتج وتقييم السوق.
الوحدة الخامسة: التسويق المستهدف.
الوحدة السادسة: تمركز العلامة التجارية.
الوحدة السابعة: استراتيجية التسويق
الوحدة الثامنة: التواصل واتصالات الأعمال.
الوحدة التاسعة التخطيط لتقديم المنتج.
الوحدة العاشرة: التكنولوجيا في التسويق.
الوحدة الحادية عشر: تقييم استراتيجية التسويق.
تفاصيل البرنامج التأهيلي والاختبار:
البرنامج التأهيلي
عربي – 25 ساعة تدريبية - التدريب بطريقة تفاعلية مع مدرب معتمد -
التسجيل الفوري للمحاضرات – التقييم المستمر أثناء التدريب.
الاختبار
مساعدات الاختبار:
كتاب الكتروني - اختبارات تجريبية مساعدة – محاضرات مسجلة.
تفاصيل تقديم الاختبار:
1- لغة الاختبار: عربي.
2- عدد الأسئلة: 50 سؤال.
3- مدة الاختبار: ساعتين.
4- طبيعة الأسئلة: اختيار من متعدد.
5- نسبة النجاح 70%
6- حجز الاختبار: طوال السنة.
7- إعادة الاختبار: تشمل رسوم شراء كود إضافي.
استرداد الرسوم من صندوق "هدف"
رسوم البرنامج التدريبي والاختبار مستردة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بشرط أن يجتاز المتدرب الاختبار وأن يحصل على الشهادة الاحترافية.
للمزيد من المعلومات التواصل على الأرقام التالية/
0553059950
0563317435
0569837475