المسؤول | مركز الحاسب وتنمية المهارات-3 |
---|---|
آخر تحديث | 02 فبراير, 2025 |
عددالمقاعد | 8 |
تاريخ البدء |
12 ابريل |
الفترة | pm |
عدد الأيام | 8 |

نبذة عن البرنامج التدريبي:
تلعب السكرتارية التنفيذية دورا أساسيا في دعم الإدارة العليا ومن خلالها يتم ضمان أن سير العمليات اليومية ستكون في غاية التنظيم والدقة وهناك إدارة وتنسيق بين الأقسام وتدفق المعلومات بفعالية وسرعة مع الحفاظ على السرية والأمان في الحفاظ على الوثائق والمعلومات الحساسة ، حيث يساهم السكرتير التنفيذي في تحسين الكفاءة التنظيمية وزيادة الإنتاجية. ولهذا من الضروري أن يحصل الأفراد العاملون في هذا المجال على شهادات معتمدة دوليًا تؤكد خبراتهم وكفاءتهم في عملية إدارة بيئة عملهم بطريقة صحيحة وتعد شهادة محترف الأعمال المعتمد في السكرتارية التنفيذية واحدة من أهم الشهادات التي تؤكد على أن الحاصلين عليها في هذا المجال سيكون لديهم القدرة على دعم عملية اتخاذ القرارات المدروسة وتحقيق أهداف مؤسساتهم بطريقة احترافية.
الجهة المانحة للشهادة المهنية:
المحلية: جامعة الملك سعود
الدولية: IBTA
لماذا تسجل في البرنامج:
يهدف هذه البرنامج إلى تزويــد المتدربين بالمعرفة الشاملة لتحسين كفاءة الأفراد في بيئة العمل المكتبية حيث يتضمن البرنامج مجموعة واسعة من المواضيع والتدريبات العملية التي تساعد على إتقان المهارات الأساسية والمتقدمة المطلوبة للنجاح في هذا المجال.
المهارات التي ستكتسبها:
• تنظيم المكاتب وإدارة الأعمال اليومية.
• حل المشكلات والتفكير النقدي.
• تطبيق أحدث الأساليب في إدارة المكاتب.
• تعزيز مهارات الاتصال الفعال بين الأقسام والعملاء.
• تنظيم وتنسيق وإدارة الاجتماعات بطريقة احترافية.
ما يميز البرنامج:
1- تجربة تعليمية شخصية:
يسمح نظام التعلم في هذا البرنامج للمدرب بالعمل معك لبناء تجربة تعليمية مخصصة تساعد في تحديد المحاور الرئيسية للبرنامج التي أتقنتها بالفعل وتلك التي لم تتقنها، بحيث يمكن تخصيص البرامج وفقا لاحتياجاتك.
2- التعلم المركز على مستوى الموضوع:
جنبا إلى جنب مع زملائك في البرنامج، ستتعلم جزءا صغيرًا من الموضوعات في كل مرة للتأكد من أن لديك فهما واضحا ويمكنك تطبيق ما تعلمته بسرعة في مجال عملك.
3- مواكبة المعرفة في الوقت الحقيقي:
اكتساب المعارف والمعلومات المستحدثة المتعلقة بمحاور البرنامج، مما يجعلك قادراً على التقدم في حياتك المهنية وتحقيق أهدافك والوصول لأعلى مستويات التطور المعرفي في المجال.
4- التعلم التفاعلي:
ترتكز استراتيجية التعلم في هذا البرنامج على عمليات التفاعل القائمة بين المدرب والمتدرب أو بين المتدربين أنفسهم، وهذا النوع من التعلم سيجعلك قادراً على تعزيز أوجه التواصل واكتساب المعارف والخبرات القيمة من جميع الحاضرين.
لمن هذا البرنامج:
• جميع الإداريين في القطاع الحكومي والخاص.
• المساعدين التنفيذين.
• مديري المكاتب والمشرفين.
• المنسقين الإداريين ومنسقي الاجتماعات.
• السكرتير الشخصي ومسؤول العلاقات العامة.
• جميع الراغبين في الدخول للمجال الإداري.
تفاصيل محاور البرنامج:
الوحدة الأولى: مدخل إلى الإدارة
• أساسيات الإدارة
• ماهية الإدارة والسكرتارية.
• التعرف على المبادئ الأساسية للإدارة والتنظيم.
الوحدة الثانية: إدارة المكاتب الحديثة
• أساليب إدارة المكاتب
• أحدث التقنيات لتنظيم المكاتب بشكل فعال.
الوحدة الثالثة: التواصل والإدارة البشرية
• مهارات التواصل الفعال.
• أنواع أساليب التواصل.
• تحسين مهارات التواصل بين الأقسام المختلفة.
الوحدة الرابعة: إدارة الجودة والتميز المؤسسي
• كيفية تطبيق معايير الجودة في العمل المكتبي.
تفاصيل البرنامج التأهيلي والاختبار:
البرنامج التأهيلي
عربي – 25 ساعة تدريبية - التدريب بطريقة تفاعلية مع مدرب معتمد -
التسجيل الفوري للمحاضرات – التقييم المستمر أثناء التدريب.
الاختبار
مساعدات الاختبار:
كتاب الكتروني - اختبارات تجريبية مساعدة – محاضرات مسجلة.
تفاصيل تقديم الاختبار:
1- لغة الاختبار: عربي.
2- عدد الأسئلة: 50 سؤال.
3- مدة الاختبار: ساعتين.
4- طبيعة الأسئلة: اختيار من متعدد.
5- نسبة النجاح 70%
6- حجز الاختبار: طوال السنة.
7- إعادة الاختبار: تشمل رسوم شراء كود إضافي.
للمزيد من المعلومات التواصل على الأرقام التالية/
0553059950
0563317435
0569837475