1,656.00 SR
1656.0 SAR 1,656.00 SR
1,440.00 SR
المسؤول مركز الحاسب وتنمية المهارات-3
آخر تحديث 30 يناير, 2025
عددالمقاعد 4
تاريخ البدء

13ابريل 2025

الفترة pm
عدد الأيام 5
  Featured
552.00

نبذة  عن البرنامج التدريبي:

 

قد يكون من الصعب تحديد أسباب النزاعات، فغالبا ما يحدث بين بيئات وثقافات مختلفة. إلا أن الشئ الوحيد المؤكد والذي لا خلاف عليه هو أن الاحترام والتفهم المتبادل هما أساس أي حوار بناء، وسيساعد هذا البرنامج المتدربين على ابتكار استراتيجيات فعالة للتعامل مع الناس ذوي الطباع الصعبة، مثل شخص غاضب أو شخص آخر لن يعترف بالصراع، وسيصبحون قادرين على التعامل مع مواقف بعينها، بما في ذلك التعامل مع رئيسك أو عميلك أو التعامل مع قسم آخر في العمل.

 

الجهة المانحة للشهادة المهنية:

المحلية: جامعة الملك سعود

الدولية: IBTA

 

لماذا تسجل في البرنامج:

 

يهدف هذه البرنامج إلى إيضاح أساسيات النزاع وأسباب حدوثه، وكذلك يتم التطرق الى الحلول النموذجية لحل ذلك النزاع، وسيتدرب المشاركون في البرنامج على ممارسة مهارات الاتصال الفعال لنزع فتيل أي صراع محتمل.

 

المهارات التي ستكتسبها:

 

−      يعي بأهم أسباب نشوب النزاع.

−      يحلل عقبات الإصغاء الفعال.

−      يطبق مهارات التواصل الداعمة لحل النزاعات.

−      يقارن بين أثر اللغة الهجومية وأثر اللغة الإيجابية في التأثير ونقل المشاعر.

−      يحلل ظروف النزاع ويستطيع التقليل من أسبابها.

−         يتصرف بشكل احترافي مع كافة الأنماط من العملاء والزملاء والمديرين.

ما يميز البرنامج:

 

1- تجربة تعليمية شخصية:

يسمح نظام التعلم في هذا البرنامج للمدرب بالعمل معك لبناء تجربة تعليمية مخصصة تساعد في تحديد المحاور الرئيسية للبرنامج التي أتقنتها بالفعل وتلك التي لم تتقنها، بحيث يمكن تخصيص البرامج وفقا لاحتياجاتك.

 

2- التعلم المركز على مستوى الموضوع:

 جنبا إلى جنب مع زملائك في البرنامج، ستتعلم جزءا صغيرًا من الموضوعات في كل مرة للتأكد من أن لديك فهما واضحا ويمكنك تطبيق ما تعلمته بسرعة في مجال عملك.

 

3- مواكبة المعرفة في الوقت الحقيقي:

اكتساب المعارف والمعلومات المستحدثة المتعلقة بمحاور البرنامج، مما يجعلك قادراً على التقدم في حياتك المهنية وتحقيق أهدافك والوصول لأعلى مستويات التطور المعرفي في المجال.

 

4- التعلم التفاعلي:

 ترتكز استراتيجية التعلم في هذا البرنامج على عمليات التفاعل القائمة بين المدرب والمتدرب أو بين المتدربين أنفسهم، وهذا النوع من التعلم سيجعلك قادراً على تعزيز أوجه التواصل واكتساب المعارف والخبرات القيمة من جميع الحاضرين.

 

 

لمن هذا البرنامج:

1- جميع العاملين في القطاع الإداري .

2- موظفي الاستقبال ومسؤولي العلاقات العامة والمدراء.

3- المحاميين ومتخصصي الشريعة الإسلامية.

4- المعلمين والمرشدين الاجتماعيين في المؤسسات التعليمية.

5- مختصي الموارد البشرية.

6- المهتمين بالدخول الى مجال الإدارة ومعرفة الحلول الأمثل لإدارة الصراعات.

 

                          

 تفاصيل محاور البرنامج:

 

الوحدة الأولى: ما هو النزاع.

الوحدة الثانية: الخطوات الأساسية لحل النزاع.

الوحدة الثالثة: مهارات الإصغاء.

الوحدة الرابعة: مهارات التواصل الداعمة لحل النزاعات.

الوحدة الخامسة: التعامل مع الشخصيات التي تطرح التحديات.

الوحدة السادسة: معالجة حالات معينة.

 

تفاصيل البرنامج التأهيلي والاختبار:

 

البرنامج التأهيلي

 

عربي    –    15 ساعة تدريبية    -  التدريب بطريقة تفاعلية مع مدرب معتمد -

التسجيل الفوري للمحاضرات – التقييم المستمر أثناء التدريب.

الاختبار

 

مساعدات الاختبار:

كتاب الكتروني -  اختبارات تجريبية مساعدة – محاضرات مسجلة.

 

تفاصيل تقديم الاختبار:

               1-        لغة الاختبار: عربي.

               2-        عدد الأسئلة:   50 سؤال.

               3-        مدة الاختبار: ساعتين.

               4-        طبيعة الأسئلة: اختيار من متعدد.

               5-        نسبة النجاح 70%

               6-        حجز الاختبار: طوال السنة.

               7-        إعادة الاختبار: تشمل رسوم شراء كود إضافي.

 

 

استرداد الرسوم من صندوق "هدف"

رسوم البرنامج التدريبي والاختبار مستردة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بشرط أن يجتاز المتدرب الاختبار وأن يحصل على الشهادة الاحترافية.




للمزيد من المعلوما ت التواصل على الأرقام التالية/

0553059950

0563317435  

0569837475  



html