المسؤول | مركز الحاسب وتنمية المهارات-3 |
---|---|
آخر تحديث | 30 يناير, 2025 |
عددالمقاعد | 5 |
تاريخ البدء |
12 ابريل |
الفترة | pm |
عدد الأيام | 5 |

نبذة عن البرنامج التدريبي:
إن القطاعات ذات المكانة المرموقة تهتم بعملائها وتعمل على تلبية متطلباتهم باحترافية عالية من خلال فريق محترف ومؤهل تأهيلا عاليا للقيام بمهمة التواصل مع العملاء وتمثيل الشركة أمامهم، ويعد الحصول على شهادة محترف الأعمال المعتمد في خدمة العملاء من شركة IBTA العالمية المرموقة اعترافاً دوليا بأنك شخص محترف وتمتلك المهارات الأساسية لتمثيل القطاعات المختلفة من خلال خدمة العملاء.
الجهة المانحة للشهادة المهنية:
المحلية: جامعة الملك السعود
الدولية: IBTA
لماذا تسجل في البرنامج:
يهدف هذه البرنامج إلى تعريف المتدربين بأهم المهـارات المتطلب توفرها لخدمـة العملـاء، والكيفيـة الصحيحـة لاسـتخدام التواصـل الفعـال لتحليـل كل عميـل ومـا يتناسـب معـه، مـع تعزيــز مهــارات إرضــاء العمــاء وتلبيــة متطلباتهــم وضمــان التميــز المســتمر فــي الخدمــة حســب المعاييــر الدوليــة.
المهارات التي ستكتسبها:
● معرفة احتياجات العميل الصحيحة.
● فن الرد على العملاء.
● حل المشكلات وضبط الانفعالات.
● إدارة عمليات الاتصال بطريقة فعالة.
● الطرق الصحيحة في العناية بالعملاء.
ما يميز البرنامج:
1- تجربة تعليمية شخصية:
يسمح نظام التعلم في هذا البرنامج للمدرب بالعمل معك لبناء تجربة تعليمية مخصصة تساعد في تحديد المحاور الرئيسية للبرنامج التي أتقنتها بالفعل وتلك التي لم تتقنها، بحيث يمكن تخصيص البرامج وفقا لاحتياجاتك.
2- التعلم المركز على مستوى الموضوع:
جنبا إلى جنب مع زملائك في البرنامج، ستتعلم جزءا صغيرًا من الموضوعات في كل مرة للتأكد من أن لديك فهما واضحا ويمكنك تطبيق ما تعلمته بسرعة في مجال عملك.
3- مواكبة المعرفة في الوقت الحقيقي:
اكتساب المعارف والمعلومات المستحدثة المتعلقة بمحاور البرنامج، مما يجعلك قادراً على التقدم في حياتك المهنية وتحقيق أهدافك والوصول لأعلى مستويات التطور المعرفي في المجال.
4- التعلم التفاعلي:
ترتكز استراتيجية التعلم في هذا البرنامج على عمليات التفاعل القائمة بين المدرب والمتدرب أو بين المتدربين أنفسهم، وهذا النوع من التعلم سيجعلك قادراً على تعزيز أوجه التواصل واكتساب المعارف والخبرات القيمة من جميع الحاضرين.
لمن هذا البرنامج:
1- جميع العاملين في مجال خدمة العملاء في القطاع الحكومي أو الأهلي.
2- موظفي الاستقبال والإداريين ومسؤولي العلاقات العامة.
3- الأفراد المسؤولين عن التعامل بشكل مباشر أو غير مباشر مع العملاء.
4- المهتمين بالدخول الى مجال خدمة العملاء.
تفاصيل محاور البرنامج:
الوحدة الأولى: مدخل إلى خدمة العملاء.
الوحدة الثانية: مهارات التواصل.
الوحدة الثالثة: تحليل العملاء: اعرف عميلك.
الوحدة الرابعة: تهدئة العملاء المنزعجين.
الوحدة الخامسة: خدمة العملاء عبر الهاتف.
الوحدة السادسة: خدمة العملاء عبر الانترنت.
الوحدة السابعة: استراتيجيات إدارة الوقت.
الوحدة الثامنة: استراتيجيات إدارة الضغط النفسي.
تفاصيل البرنامج التأهيلي والاختبار:
البرنامج التأهيلي
عربي – 15 ساعة تدريبية - التدريب بطريقة تفاعلية مع مدرب معتمد -
التسجيل الفوري للمحاضرات – التقييم المستمر أثناء التدريب.
الاختبار
مساعدات الاختبار:
كتاب الكتروني - اختبارات تجريبية مساعدة – محاضرات مسجلة.
تفاصيل تقديم الاختبار:
1- لغة الاختبار: عربي.
2- عدد الأسئلة: 50 سؤال.
3- مدة الاختبار: ساعتين.
4- طبيعة الأسئلة: اختيار من متعدد.
5- نسبة النجاح 70%
6- حجز الاختبار: طوال السنة.
7- إعادة الاختبار: تشمل رسوم شراء كود إضافي.
استرداد الرسوم من صندوق "هدف"
رسوم البرنامج التدريبي والاختبار مستردة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بشرط أن يجتاز المتدرب الاختبار وأن يحصل على الشهادة الاحترافية.
للمزيد من المعلومات التواصل على الأرقام التالية/
0553059950
0563317435
0569837475