قياس رضا المستفيدين من البرامج والدورات
الهدف من قياس رضا المستفيدين
نظراً لحرص مركز الحاسب وتنمية المهارات في جامعة الملك سعود على متابعة وقياس جودة التعليم االلكتروني في المركز واللتيتتطلب جمع اراء وتجارب المستفيدين لتطوير محتوى التعليم اإللكتروني
عنطريق تحليل نتائج تطبيق استبيانات تم إعدادُها لهذا الغرض، وتتمثل هذه االستبانات في عدة محاور أساسية تم التوصل إليهامن خالل مراجعة العديد من المصادر للخروج بإطار يشمل مختلف جوانب رضا المستفيد، وهي كما يلي :
محوراالستخدام
تجربةالمستخدم لنظم التدريب الالكتروني بالمركز من حيث إمكانية الوصول يهتم هذا المحور بالانطباعات التي تصف ِ وسهولةالتعامل
محورالفاعلية
يختص هذا المحور بالت عرفعلى آراء المستفيدين في إيجابيات وسلبيات تقديم المحتوى التعليمي عبر نظم التدريب اإللكتروني،كذلك المعوقات التي تحول دون االستفادة القصوى من هذا المحتوى، وما هي اآلراء والمقترحات للتغلب عليها .
محورالثقة
يتناول هذا المحور التعرف على آراء المستفيد في دِق ةوموثوقية البيانات والمحتوى المقدم. كذلك مدى توافر عوامل جذب انتباه المستفيد ودمجه ببيئة التعلم .
محورالتوعية
يختص هذا المحور بالتعرف على انطباعات المستفيد حول اإلعالم والتوعية بخدمات الدعم الفني والتقني واألكاديمي المقدمة. كذلك طرق وآليات االستفادة من ها.
وقت تطبيق أداة القياس
يتم ارسال االستبيان قبل نهاية الدورة ويتم إست قبالردود المتدربين حتى وقت إ صدارالشهادة
عزيزى المدرب
انطلاقا من حرص المركز على اسداء التدريب الالكتروني بشكل احترافي ومميز ، ولضمان جودة التدريب والاستفادة الكلية من البرنامج المقدم ، نأمل منكم تعبئة هذه الاستبانة, وذلك لقياس رضا المتدربين عن الخدمات التي قدمت في نظام التعليم الإلكتروني بالمركز
عزيزى المتدرب
انطلاقا من حرص المركز على اسداء التدريب الالكتروني بشكل احترافي ومميز، نأمل منكم تعبئة هذه الاستبانة، وذلك لقياس رضا المدربين عن الخدمات التي قدمت في نظام التعليم الإلكتروني بالمركز